اخبار الذهب

توقعات اسعار الذهب هذا الاسبوع حتى 4 مايو 2018

توقعات اسعار الذهب هذا الاسبوع حتى 4 مايو 2018

خلال الاسبوع الماضي هبط سعر اونصة الذهب في الاسواق العالمية 20 دولار وذلك بعد الهبوط من اسعار 1335$ الى 1315 دولار امريكي، جاء ذلك بعد ارتفاع اسعار الدولار عالمياً الاسبوع الماضي لسببين رئيسين، الاول ارتفاع العائد السندات الامريكية الى اعلى مستوى منذ عام 2014، و السبب الثاني هو تثبيت الفائدة على اليورو الاوروبي في حين كان السوق يتوقع ارتفاع اليورو، لكن هل يستمر الذهب الهبوط هذا الاسبوع اما يعود لصعود ؟ تعالوا نشوف ..

توقعات اسعار الذهب هذا الاسبوع

 

توقعات الذهب
توقعات الذهب

 

من الناحية التقنية هبطت اونصة الذهب الى اسعار 1315 دولار، يعتبر هذا الرقم حاجز امام الهبوط و لذلك لم يستطيع السعر لاونصة الذهب في البورصة العالمية بدون ضرائب او جمارك ان يهبط ادنى هذا السعر، و لذلك نعتقد اذا تماسكت الاسعار اعلى سعر 1315 للاونصة لن نرى هبوط بل سنرى امكانية البدء في الصعود نحو الاعلى للاسعار 1333 دولار لسعر الاونصة كما هو واضح في الرسم البياني اعلاه .

الخلاصة : نعتقد امكانية صعود اونصة الذهب نحو 1333 دولار بشرط محافظة السعر الاستقرار اعلى اسعار 1315 دولار .

البيانات الاقتصادية هذا الاسبوع

خلال هذا الاسبوع يوجد بيانات اقتصادية في غاية القوة خصوصاً لدولار الامريكي سوف تؤثر في اسعار الذهب، أهم هذه البيانات سوف يكون يوم الاربعاء القادم 2 مايو، حيث سوف يصدر موعد قرار الفائدة الامريكية الساعة 8:00 مساء الاربعاء بتوقيت مصر و الساعة 9:00 بتوقيت القدس الشريف او +2 بتوقيت غرينتش، حيث تشير التوقعات الى تثبيت اسعار الفائدة على 1.75% دون تغيير ، اضف لذلك سوف يصدر محضر الفيدرالي للجنة الــ FOMC بنفس اليوم و الساعة.

كذلك سوف يكون يوم الجمعة هام للغاية حيث سوف تصدر رزمة بيانات امريكية في وقت واحد الساعة 2:30 مساء الجمعة بتوقيت مصر و الساعة 3:30 بتوقيت القدس الشريف، حيث من المقرر صدور الوظائف الحكومية الشهرية الامريكية ومعدلات و الاجور، بحيث لو جائت نتائج هذه البيانات سلبية سوف يؤدي ذلك الى ارتفاع اسعار الذهب و العكس صحيح .

تابعونا

لمتابعة اسعار الذهب في بلدك و 20 دولة عربية اضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/gold-price-page/
او اضغط على اسم بلدك مباشرة باللون الازرق ادناه ..

 

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم
سعر الذهب في السودان

زر الذهاب إلى الأعلى