اخبار الذهب

توقعات الذهب من 19 الى 23 فبراير 2018

شهد الذهب خلال الاسبوع الماضي ارتفاع قوي جداً ، فقد ارتفعت اونصة الذهب الى 1361 $ و هذا يعتبر اعلى سعر له منذ قرابة شهر ، جاء ذلك بعد تراجع الدولار الامريكي امام العملات و المعادن بسبب ارتفاع العائد على سندات الخزانة الامريكية ، حيث حينما يرتفع العائد على هذه السندات يكون سلبي لدولار .

رغم ان ارتفاع مستويات التضخم في الولايات المتحدة ادى الى ارتفاع التوقعات برفع أسعار الفائدة الامريكية خلال الفترة المقبلة ، لذلك رغم ارتفاع الذهب الا ان مسألة ضعف الدولار او استمرار ارتفاع الدولار غير محسومة حتى الان ، فالدولار الامريكي الان يمر على مفترق طرق بين الصعود و الهبوط .

توقعات اسعار الذهب حتى 23 فبراير 2018

توقعات الذهب
سيناريو هبوط او صعود الذهب

من الزواية التقنية نعتقد ان الذهب قد يدخل في موجة هبوط تصحيحية على المدى القصير ، بشرط استمرار تداول الاسعار للاونصة ادنى سعر 1348 $ ، حيث ان البقاء ادنى هذا السعر سوف يدفع الى هبوط تدريجي ، بحيث تكون اول اهدافه على 1340 دولار للاونصة ، و بحالة الهبوط ادنى هذا المستوى سيكون الهدف التالي باتجاه المستوى الثاني 1343 دولار امريكي و اخيراً قد نرى 1327 دولار امريكي .

بخصوص الصعود لا نعتقد العودة الصعود مؤقتاً خلال الاسبوع خصوصا اذا بقيت الاسعار للاونصة ادنى 1348 $ ، طبعاً اذا فشل السعر بالاستمرار ادنى 1348 و عاد لصعود اعلاها و بقي يتداول اعلاها لمدة يوم واحد على الاقل حينها نعتقد بفشل الهبوط و العودة لصعود لرؤية مستويات جديد ، لذلك الفيصل بين الهبوط والصعود هوو سعر 1348 دولار .

الخلاصة : البقاء ادنى سعر 1348 سيدفع للهبوط الى 1340 $ و 1334 $ ، اما اذا فشل السعر بالبقاء ادنى 1348 $ يلغى سيناريو الهبوط ونعود لصعود .

لمتابعة اسعار الذهب في بلدك مباشرة من السوق و لجميع العيارات اضغط على الروابط باللون الاحمر حسب اسم بلدك ..

سعر  الذهب في الاردن اليوم
  سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم

ودائما يمكنك الضغط على الرابط التالي لمعرفة اسعار الذهب في جميع البلدان العربية : اسعار الذهب

زر الذهاب إلى الأعلى