مقالات

توقعات أسعار النفط 2021

توقعات أسعار النفط 2021 بالدولار الامريكي، هل سوف يصعد سعر برميل النفط أعلى 50 دولار و الى أين، أم سيتعرض الى ضربة و يعود للانخفاض؟ هذا ما سوف نجيب عنه في هذه المقالة و بناءاً على توقعات بنوك عالمية تحدثت عن توقعات أسعار النفط 2021 هذا العام، تابع القراءة بالأسفل.

توقعات ارتفاع برميل النفط أعلى 60 دولار

حالياً الحديث هو عن صعود سعر برميل النفط خلال عام 2021 و ليس انخفاضه، فمثلا البنك الامريكي العالمي “غولدمان ساكس” توقع أن يرتفع سعر البرميل OIL  الى سعر 65 دولار أمريكي، وقال البنك أنه من المتوقع الوصول الى هذا السعر في الصيف شهر 7 او يوليو 2021، و ذلك بسبب تراجع الامدادات النفطية في الأسواق العالمية.

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

لقاح كورونا يدعم صعود البترول 2021

كما نعلم بعد التوصل الى لقاح فايروس كورونا من شركات الأدوية العالمية في الولايات المتحدة و بريطانيا و دول العالم، ادى الى موجة تفاؤل الذي سوف يعيد تشغيل المصانع و النقل و المطارات و هذا سوف يزيد الطلب على النفط، لذلك يتوقع الخبراء أن ترتفع أسعار البترول خلال عام 2021 خصوصاً اذا كان توزيع اللقاح عالمياً يسير بشكل سريع.

لمعرفة توقعات الذهب يوميا انقر هنا

لتعرف على اخبار الذهب انقر هنا

لتعرف على توقعات بيتكوين 2021

اجراءات منظمة اوبك تساعد النفط

بعد أن انهارت أسعار النفط في مارس 2020 بسبب ظهور فايروس كورونا العام الماضي، قامت منظمة أوبك التي تضم العديد من الدول النفطية الهامة مثل السعودية و دول الخليج باتخاذ اجراءات لعودة اسعار النفط لصعود، ومن هذه الإجراءات هو تقليل الإنتاج و ذلك لتقليل المعروض من النفط بالسوق العالمي الذي يساعد على ارتفاع الأسعار و هذا ما حصل و يحصل الان.

زر الذهاب إلى الأعلى