اخبار الذهب

ترمب يقيل وزير الخارجية تيلرسون بعد مشادات بينهم

ترمب يقيل وزير الخارجية تيلرسون بعد مشادات بينهم

أقال الرئيس الامريكي دونالد ترمب وزير خارجيته تيلرسون  بعد خلافات كبيره وعلانية بينهم على أثر قضايا تحتوي كوريا الشمالية وروسيا ، ليختار بدلاً من مايك بومبيو مدير المخابرات الامريكية الذي يعتبر موالي بشكل كبير لرئيس الامريكي دونالد ترمب .

دونالد ترمب

وهذا هو اكبر تغيير يحدث في عهد ترمب ، ويأتي هذا التغيير في وقت كانت تستعد امريكا لعقد اجتماع مع رئيس كوريا الشمالية ، وفي نفس الوقت عين جينا هاسبل مديرة المخابرات الامريكية ، لتكون اول امرأة تمسك هذه المهمة في الولايات المتحدة الامريكية .

ومن بين هذه الخلافات بين وزير الخارجية والرئيس الامريكية ، بأن وزير الخارجية وصف ترمب بالاحمق بعد قراره بزيادة الترسانة النووية الأمريكية بواقع عشرة أمثالها ، وجاء الاعلان عن اقالته اليوم الثلاثاء بعد قطع رحلته التي كانت في افريقيا ، ويقال ان طلب الاستقاله كان يوم الجمعة الماضي .

قال ترامب على تويتر”مايك بومبيو مدير المخابرات المركزية سيصبح وزير خارجيتنا الجديد. سيقوم بعمل رائع! شكرا لريكس تيلرسون على خدماته! جينا هاسبل ستصبح المديرة الجديدة للمخابرات المركزية وأول امرأة يقع الاختيار عليها لهذا المنصب. تهانيَّ للجميع!“.

 

ترمب
ترمب
زر الذهاب إلى الأعلى