اخبار الذهب

تحذير ….نقابة الذهب في الاردن

 

تجدد النقابة العامة  لأصحاب محلات الذهب في الأردن تحذيرها من ما ينتشر في الآونة الأخيرة من عروض وتخفيضات تقوم بها بعض محلات الصاغة   . حيث يصرح أمين سر النقابة ربحي علان دائما انه لا يمكن لأي صائغ في الأردن بعمل العروض والتخفيضات لان السعر مرتبط بالسعر العالمي.

ولفت علان الى ان ما نشاهده من قيام بعض المحلات باستيفاء دينار واحد بدل مصنعية انما هو محاولة للتظليل والخداع وخصوصا فيما يتعلف بالذهب من عيار 21

وتشدد النقابة على موضوع المصنعية حيث انه لا يمكن ان تقل أجور المصنعية عن 3 دنانير للغرام الواحد واجور الدمغة 40 قرش فيما تبلغ اجرة المصنعية على الذهب المستورد 4 دنانير للغرام الواحد.

جاءت هذه التحذيرات عقب تلقي النقابة العديد من الشكاوى بخصوص العروض الوهمية التي تعلنها باستمرار بعض المحلات ضمن فواتير غير مطابقة.

ونحن بدورنا في موقع الأسعار اليوم ننصح بشراء الذهب من المحلات المعروفة والتي لها تاريخ في السوق التي تمنح فواتير عند عملية الشراء.

 

توقعات الذهب يوميا

للمهتمين بمتابعة توقعات خبراء الذهب عالمياً و بشكل يومي لمعرفة الاتجاهات لذهب أول بأول سواء كان صعود او هبوط او استقرار، يمكنكم ذلك بالتعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا، حيث يومياً يتم ادراج موضوع بالقسم صباحا لتوقعات من الخبراء.

مصنعية الذهب في الاردن

المصنعية هي أجرة الصائغ على جرام الذهب المشغول او المعاد تشكيله مثل ذهب الزينة لزواج و المهور و الهدايا، بمعنى الذهب الغير خام مثل الأساور او الخواتم ووالخ..، و هذا يبلغ قرابة 2 دينار اردني على كل واحد جرام لعيار 21، بمعنى لو كان سعر الذهب الخام 40 دينار على سبيل المثال، فإنه مع المصنعية يضاف متوسط سعر 2 دينار ليصبح 42 دينار لجرام الواحد.

مواضيع ذات صلة

بامكانكم متابعة المزيد من المواضيع او الأسعار التي قد تحوذ على اهتمامكم و ذلك من خلال النقر على العبارات التي باللون الازرق في الأسفل.

سعر اونصة الذهب لحظة بلحظة

اخبار الذهب يوميا

قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

مقالات مميزة عن الذهب ربما تفيدك

زر الذهاب إلى الأعلى