مقالات

اين سيصل الذهب نهاية 2020

اين سيصل الذهب نهاية 2020 العام الحالي حسب البنك العالمي جولدمان ساكس Goldman Sachs ، حيث يضع المحللين الكبار في البنك التوقعات لذهب كل 3 شهر او 6 شهور بناءاً على الارقام الاقتصادية و الاحداث السياسية و كل العوامل التي يمكن ان تؤثر بالذهب، تعالوا نشوف في الفقرات التالية اين سيصل الذهب نهاية 2020 حسب كبار المحللين في هذا البنك العالمي.

اقرأ ايضاً ..

تجربتي مع سبائك الذهب

الفين دولار لاونصة الذهب نهاية 2002

الفين دولار لاونصة الذهب نهاية 2002
الفين دولار لاونصة الذهب نهاية 2002

كما هو واضح في العنوان توقع الخبراء في بنك جولدمان ساكس ان يصل سعر اونصة الذهب الى 2000 دولار امريكي خلال الستة شهور القادمة و ذلك على نهاية العام الحالي 2020 و قبل الدخول في 2021، حيث كان في السابق يتوقع محللوا البنك ان يرتفع سعر الأونصة الى 1800 دولار نهاية 2020، ولكنهم قاموا بتعديل توقعاتهم و تم رفعها الى الفين دولار للاونصة.

اقرأ كذلك ..

كيفية بيع الذهب بدون فاتورة

الصناديق في البورصة تزيد شراء الذهب

من ضمن أحد الأسباب التي دفعت المحللين في بنك جولدمان ساكس الى تعديل توقعاتهم لارتفاع أونصة الذهب الى 2000 دولار على نهاية 2020، هو ان الصناديق الاستثمارية في البورصة و التي تملك المليارات من الدولارات قامت بزيادة شراءها من المعدن الأصفر الذهب، وهذا ادى الى ما تملكه هذه الصناديق من الذهب الى 20% وهو رقم مرتفع مقارنة مع السابق.

تابع كذلك ..

ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

كورونا و توقعات الذهب

يقول المحللين في بنك جولدمان ساكس ان الدول المتقدمة في اوروبا و امريكا و اليابان اصبحت تقبل على شراء الذهب بكثافة اكبر من السابق، و ذلك بعد ان تفشى فايروس كورونا في جميع انحاء العالم و تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة، حيث كثير من القطاعات اصبح الاستثمار فيها خطر مثل السياحة و لذلك تلجأ الدول الى شراء الذهب بنسبة اكبر من السابق كملاذ أمن .

هذا يهمك ..

توقعات الذهب عالمياً كل اسبوع

مخاوف انخفاض الدولار تزيد لهيب الذهب

اشار المحللين في البنك العالمي جولدمان ساكس انه بسبب المخاوف من انخفاض الدولار عالمياً دفع الكثير من الدول الى شراء الذهب كاحتياطي، فهناك كثير من الدول لديها الاحتياطي النقدي من الدولار الامريكي و بحالة انخفاضه بالاسواق العالمية خصوصاً بعد كورونا يعني عملياً فقدان هذه الدول لجزء من الاحتياطي النقدي، لذلك لجأت هذه الدول لذهب و تسبب ذلك بارتفاع سعره اكثر.

القي نظره ..

سعر الذهب يوميا

من هو بنك جولدمان ساكس Goldman Sachs
من هو بنك جولدمان ساكس Goldman Sachs
من هو بنك جولدمان ساكس Goldman Sachs

هذا البنك جولدمان ساكس امريكي يعمل منذ عام 1869 ومنشر في اكثر من 30 دوله و لديه 100 مكتب، ويعمل في البنك 35 الف موظف و يملك 850 مليار دولار امريكي، فهو اشبه بأن يكون دولة صغيرة و لذلك يؤخذ في تصريحات وتوقعات هذا البنك العالمي على محمل الجد من طرف المستثمرين و المقلبين على شراء الذهب او حتى الذين يرغبون في بيعه.

تابع هذا ..

أوقات انخفاض أسعار الذهب

توقعات الذهب في 2021

نشير ايضاً الى توقعات الذهب في عام 2021 حسب بنك عالمي اخر اسمه (بنك اوف اميركا) وهو ثاني اكبر بنك في الولايات المتحدة الامريكية، و يعتبر تاسع اكبر بنك على مستوى العالم، توقع بنك اوف اميركا ان يصل سعر اونصة الذهب الى ثلاثة الاف دولار امريكي في منتصف العام 2021، وذلك في صيف 2021 بعد قرابة عام من الأن مع امكانية تحديث هذه التوقعات من البنك .

ربما يهمك ..

زعيم ماسوني يفاجئ العالم حول الذهب

عائلة روتشيلد و الذهب

في ختام الموضوع لا ننسى ان ننوه لحضراتكم ان عائلة روتيشلد والتي تعتبر اغنى عائلة في العالم قال احد اعضائها جاكوب روتيشلد خلال الفترة القليلة الماضية، أن عائلتهم بدأت باستبدال اكثر من 50% من مملتكاتهم الى الذهب وذلك لشكوكهم حول مستقبل الدولار و الضبابية حول اداء الاقتصاد العالمي خلال الفترة القادمة خصوصاً بعد فايروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى