اخبار الذهب

اهم الاسباب التي ساعدت الذهب في الصعود يوم امس

اهم الاسباب التي ساعدت الذهب في الصعود يوم امس

شاهدنا ارتفاعاً ملحوظاً لسعر الذهب يوم امس الخميس ، حيث ارتفعت اسعار ما يقارب الـ14 دولار للاونصة الواحد ، بعدما كانت تتداول اسعاره في اول اليوم عند 1292 دولار ووصلت اعلى اسعار لها عند 1306 دولار للاونصة ، والان استقرت عند 1304 دولار ، وهو الارتفاع الاول منذ اكثر من اسبوع بعد الانخفاض الكبير الذي حصل للذهب جراء قوة الدولار الامريكي .

اسباب ارتفاع الذهب عالمياً

هناك اسباب ساعدت سعر الذهب في الارتفاع امام الدولار الامريكي بعد سيطرة كاملة من الدولار الامريكي في الوقت الماضي ، من اهم اسباب الصعود هو الغاء القمة المنتظرة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الامريكية التي ألغيت على يد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، مما زاد التوترات والمخاوف التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين التي كانت على وشك رسم اتفاق بينهم .

سبب ألغاء هذه القمة كما جاء من قبل المحللين وخبراء السياسية والاقتصاد ، بأن ترامب احس بأنه سيقدم تنازلات كبيرة لصالح كورية الشمالية ، الامر الذي جعل ترامب يتراجع بشكل فوري ويلغي القمة .

ومن اسباب صعود الذهب ايضاً ، بعد الغاء القمة وزيادة المخاوف توجه المستثمرون الى الذهب كملاذ أمن لهم بعيداً عن اي مخاطر لتنخفض شهية المخاطرة عندهم ، ليزيد الاقبال على الذهب وترتفع اسعاره بشكل ملحوظ .

ولا ننسى بان قوة الدولار انخفضت او انحسرت عالمياً امام الكثير من العملات ، والتي من المنطق ان تنخفض امام الذهب ايضاً ليرتفع الذهب ويعوض بعض من خسائرة الاخيرة .

توقعات اسعار الذهب عالمياً

نتوقع بأن تزيد احتمالية ارتفاع اسعار الذهب خلال الوقت القادم ، في ظل هذه الظروف السياسية والتجارية الصعبة التي يمر بها الدولار الامريكي ، وكما جاء في محضر الفدرالي الامريكي ان التضخم ما زال مرتفعاً ولا بد من زيادة اسعار الفائدة مرة اخرى هذا العام .

فنياً: اخترق سعر الذهب مستويات المقاومة القوية عند 1302 التي تم ذكرها اكثر من مرة في النشرات السابقة ، واغلق فوقها ، لتكون داعم كبير فيناً لارتفاع الذهب ايضاً ، ربما نرى الذهب اليوم عند اسعار 1310 دولار للاونصة كأقل تقدير .

توقعات اسعار الذهب
توقعات اسعار الذهب

 

هذه اسعار الذهب اليوم حسب اسم بلدك

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم

 

تابع

يمكنك متابعة اسعار الذهب في دولتك  لحظة بلحظة من خلال الرابط التالي : https://www.price-today.com/gold-price-page/

كما يمكنك الاشتراك في جروب الفيس بوك الخاص بالذهب ليصلك كل جديد بشأن الذهب من خلال الرابط التالي : https://www.facebook.com/groups/pricetoday1/

زر الذهاب إلى الأعلى