توقعات الذهب

النفط يهبط بسبب المخاوف ، دعنا نعرف الاسباب [ سياسياً ، فنياً ]

النفط يهبط بسبب مخاوف ، دعنا نعرف الاسباب

هبطت أسعار النفط يوم أمس بشكل ملحوظ مقابل الدولار الامريكي ، بعدما سجلت اسعار جديدة خلال الاسبوع الحالي ، فسقطت اسعار النفط مرة واحدة لتصل الى أدنى مستويات عند 62.45 دولار للبرميل ، ولكن لم يلبث حتى عاود ادراجه اليوم الى مستويات 63.00 وقت كتابة المنشور .

اسباب هبوط اسعار النفط

هناك اسباب كبيرة أدت الى هبوط النفط ، وهي تدخل من اقتصاد الدول الكبيرة والاستهلاكية لشكل عام للنفط ، مثلاً هناك الصين اعلنت أن نمو إنتاج المصانع في فبراير الجاري هو الأدنى منذ يوليو 2016 ، ومخاوف تباطؤ تباطؤ الاقتصاد العالمي ، وجاءت اليابان وهي ثالث اقوى اقتصاد في العالم انخفض الإنتاج الصناعي في شهر واحد إلى أدنى مستوى منذ شهر ثلاث سنة2011، ما يوضح ضعف الطلب وتراكم المخزونات.

فنياً : بعد هبوط اسعار النفط بشكل واضح يوم امس ، وهو ما زال يتداول اسفل مستويات ضلع القناة الصاعدة ، ارتطم بفايبو 23.6% عند اسعار 62.40 ، وارتد على الفور ، في حال بقاء السعر فوق هذه المستويات فهو دليل على معاودة الصعود الى الضلع السفلي للقناة عند اسعار 64.00 كهدف اول ، اما في حال كسر السعر لهذه المستويات والاغلاق اسفلها فالبيع والهبوط هما الاقوى بهدف اول عند 60.00 دولار .

النفط
النفط

 

للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب مع موقع الاسعار اليوم)

 

زر الذهاب إلى الأعلى