اخبار الذهب

الليرة التركية تسقط بقوة مقابل الدولار لهذه الاسباب

الليرة التركية تسقط بقوة مقابل الدولار لهذه الاسباب

سقطت الليرة التركية مقابل الدولار الى الامريكي الى مستويات غير مسبوقة، حيث وصل سعر الليرة قبل قليل الى 6.80 لكل واحد دولار امريكي الذي تسبب في حالة عدم استقرار في الاسواق العالمية و مخاوف كبيرة لدى المستثمرين في تركيا، بل ان الكثير من المستثمرين ابدوا قلقلهم من هذا التراجع الكبير، فلماذا حصل هذا التراجع الكبير و القوي لسعر الليرة التركية اليوم ؟ تعالوا نشوف ..

اعتقال القس الامريكي

قبل فترة قامت الاجهزة الامنية التركية باعتقال قس امريكا في تركيا بتهم الارهاب، الذي اثار غضب الولايات المتحدة مما ادى الى تويتر العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، قامت تركيا بارسال وفد الى واشنطن ممثل بمسؤولين من وزارة الخارجية و التجارية التركية الاسبوع الحالي، و لكن الوفد التركي عاد من الولايات المتحدة دون الوصول الى حل مما ادى الى تراجع قوي لسعر الليرة منتصف هذا الاسبوع، هذا كان اول سبب لتراجع الليرة وهناك سبب ثاني تعالوا نشوف ..

فرض رسوم جمركية على تركيا

اليوم الجمعة زاد الوضع سوء بعد تغريد الرئيس الامريكي دونالد ترمب على تويتر، حيث قال فيها اننا فرضنا رسوم جمركية جديدة على منتجات تركية منها الصلب (الحديد) بقيمة 20%، كذلك فرض ترمب رسوم جمركية على الألمنيوم التركية بقيمة 50%، و لم يكتفي ترمب بذلك بل قال ان علاقتنا تشهد الان توتر مع تركيا و ليس بوضع جيد، مما ادى الى تراجع جديد وعنيف لسعر الليرة التركية وصلت خلالها الى 6.80 ليرة.

تابعونا

يمكنكم متابعة اسعار العملات يومياً على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices/
تابعوا صفحتنا الاسعار اليوم على فيسبوك https://www.facebook.com/pricetoday1
اقرأ ايضاً : هل تؤدي الحرب التجارية الى انضام تركيا لمجموعة الثمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى