متفرقات

العلامة التجارية ، كيف يتم تحديد قيمتها ؟

العلامة التجارية ، كيف يتم تحديد قيمتها ؟

لا شك بأن الجميع يعرف ان هناك علامات تجارية تساوي ملايين الدولارات ، وان هذه العملات قد تكون لمنتج او خدمة معينة مشهورة في العالم ، وتتسابق الشركات لتتربع علامتها على عرش قائمة افضل واغلى العلامات التجارية في العالم ، ولهذا سنتعرف كيف يتم تقييم العلامة التجارية .

المعايير المتبعة في تحديد قيمة العلامة التجارية :

1- بناءً على التكلفة : وتندرج تحت هذا البند أمرين ، اولهما التكلفة الاجمالية لبناء مثل هذه العلامة من اول البدء بها حتى اللحظة ، وثانياً تكلفة الاستبدال بعلامة تجارية اخرى ، ماذا ستكلف .

2- بناءً على اساس السوق : وتندرج تحت هذه النقطه اكثر من امر ، الاول سعر السهم او العائدت الخاصة من كل سهم ، وذالك بقسمة قيمة الربح على تكلفة السهم ، وثانياً كيفة مضاعفة العائدات بناءً على الايرادات .

3- بناءً على اساس السوق : ويتم تحديدها عن طريق حساب الاموال التي على الشركة دفعها لاستخدام هذه العملامة التجارية ، وايضاً من خلال فائض الربح ، وهو حساب صافي ربح المنتج مقارنه بالشركات العادية ، واخيراً رسملة الارباح التي حققتها العلامة التجارية .

 

تابعونا ..


لمتابعة توصيات و تحليلات الفوركس يومياً تابعونا بقسم الفوركس https://www.price-today.com/forex/
لمعرفة اسعار العملات في 16 دولة عربية من السوق مباشرة اضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices/
للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى