اخبار الذهب

الذهب يسقط امام الدولار ليتجاوز حاجز الـ1,300 للاونصة

الذهب يسقط امام الدولار ليتجاوز حاجز الـ1,300 للاونصة

هبطت اسعار الذهب بشكل كبير مساء يوم امس امام الدولار الامريكي الذي انتعش امام العملات العالمية والمعادن لتنخفض سلة العملات العالمية امامه ، ويسقط الذهب بشكل واضح ويتجاوز حاجز الـ1300 دولار للاونصة ، بعدما ارتد منها للاعلى اكثر من مرة خلال الوقت الماضي ، وتعتبر منطقه 1300 هي منطقه دعم فنية ونفسية .

اسباب هبوط الذهب يوم امس

تميل الزيادات في عائدات الأوراق المالية ذات الدخل الثابت إلى تحفيز الدولار بينما تميل إلى الضغط على سعر الذهب ، لأن هذا الوضع يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بمراكز في المعدن النفيس ، وهو أداة لا دفع فائدة أو أرباح.

يعزى انتعاش الدولار  إلى التحسن في ربحية السندات السيادية في الولايات المتحدة، وخاصة تلك الديون من 10 اعوام ، والتي تجاوزت الآن العتبة النفسية من 3.00% مرة أخرى ليستقر بالقرب من 3.0516 % ، أعلى مستوى له منذ عام 2011

توقعات اسعار الذهب

يبدو أن توقعات الدولار قد تحسنت بدعم من الأداء الجيد للاقتصاد الأمريكي ، والذي لا يزال غير محبط. ستسمح هذه الديناميكية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بمواصلة تطبيع سياسته النقدية هذا العام ، والتي بدورها ستستمر في جذب تدفقات الاستثمار إلى البلاد ، مما يخلق توقعات إيجابية للعملة الأمريكية.

على العكس ، لا يبدو أن هذا السياق يساعد سعر الذهب ، والذي يمكن أن يكون تحت ضغط هبوطي قوي ، إذا كان هناك فائدة وبالتالي يستمر الدولار في الارتفاع.

فنياً : اخر مناطق الدعم للسعر الذهب هو عند مستويات الترند الاسبوعي عند اسعار 1285 دولار للاونصة ، في حال كسرها والاغلاق اسفلها فالهبوط سيكون قوي جداً في المرحلة المقبلة ، اما في حال تراجع السعر ليرتفع مرة اخرى فوق مستويات 1300 دولار فربما نشاهد عملية تصحيح للاعلى ، الذهب يتداول الان عند 1295 دولار .

 

توقعات الذهب
توقعات الذهب

 

هذه اسعار الذهب اليوم حسب اسم بلدك ..

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم

 

تابع

يمكنك متابعة اسعار الذهب في دولتك  لحظة بلحظة من خلال الرابط التالي : https://www.price-today.com/gold-price-page/

كما يمكنك الاشتراك في جروب الفيس بوك الخاص بالذهب ليصلك كل جديد بشأن الذهب من خلال الرابط التالي : https://www.facebook.com/groups/pricetoday1/

زر الذهاب إلى الأعلى