اخبار الذهب

الدولار يتوقف عن الصعود امام الليرة التركية اليوم الجمعة

الدولار يتوقف عن الصعود امام الليرة التركية اليوم الجمعة 19 ابريل 2019 في البنوك التركية و اسواق الصرف الصرف العالمية بعد موجة ارتفاع قاسية لدولار امس الخميس، فقد بقي الدولار يتداول ادنى 5.84 ليرة تركية و الان مستقر على اسعار 5.80 ليرة، فقد سجل سجل الدولار امس الخميس اعلى ارتفاع في تركيا منذ نصف عام بعد وصوله الى 5.85 ولكن لماذا الدولار يتوقف عن الصعود امام الليرة التركية اليوم الجمعة ؟ تعالوا نشوف .

العملة السعر بالليرة التركية
الدولار 5.80 ليرة
اليورو 6.53 ليرة
100 دولار 580 ليرة
100 يورو 653 ليرة

اقرأ ايضاً ..

الليرة السورية عندأدنى مستويات لها اليوم 19/4/2019

اسباب توقف صعود الدولار في تركيا

بعد ان وصل سعر الدولار في تركيا امس الى مشارف 5.85 ليرة تركية توقف عن الصعود و ارتد للاسفل اليوم على سعر 5.81 ليرة، الاسباب من الناحية الفنية او التقنية البحته، حيث يعتبر سعر 5.84 ليرة بمثابة حاجز قوي يعيق صعود الدولار فهذا السعر هو الذي اوقف انهيار الليرة التركية ايضاً قبيل الانتخابات التركية المحلية بعدة ايام، لذلك وصول الدولار الى 5.84 يعتبر وصوله لحاجز من الناحية التقنية.

قد يهمك ..

احوال الليرة التركية

توقعات الدولار امام الليرة التركية هذه الايام

وبناءاً على ذلك نعتقد اذا استمر الدولار يتداول ادنى الحاجز الذي يعيق الدولار على 5.84 ليرة تركية بل هذا ما هو حاصل حالياً، فإن ذلك سيكون اشارة لرغبة الدولار بالاكتفاء بهذا الصعود في تركيا مع امكانية البدء في هبوط الدولار لكن ليس بشكل كبير، حيث ان اي هبوط جديد لدولار يستهدف سعر 5.78 للمدى القصير، هذا وقد كان الدولار تلقى صعود قوي امس بعد مخاوف من عدم قدرة الاحتياطي النقدي التركي على مواجة ضعف الليرة التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى