مقالات

الدولار الى أين في سوريا

الدولار الى أين في سوريا

منذ بداية العام الحالي 2018 و بعد انحسار تنظيم داعش في سوريا و بسط النظام السوري سيطرته على مساحات شاسعة على حساب التنظيمات المسلحة المعارضه، ظهر النظام السوري مع حلفائه في موقف القوي و المنتظر الذي اعطى الليرة السورية بعض القوة وذلك لتأثرها بقوة في الحرب المشتعلة منذ اكثر من 6 سنوات تدمر فيها الاقتصاد السوري، و لكن اليوم الدولار الى اين في سوريا ؟ تعالوا نشوف ..

انتهاء داعش وتمدد النظام السوري

طبعاً يجب ان نقر ان الاوضاع الامنية في سوريا منذ بداية 2018 بدأت بالتحسن او السير لصالح النظام الذي دعم الليرة السورية و ادى لانخفاض الدولار الامريكي نسبياً، الى أن جاء تهديد الرئيس الامريكي بتوجيه ضربة لنظام السوري بعد الحديث عن استخدام اسلحة كيميائية و توجيه ضربة عسكرية محدودة اعاد الشكوك و الخوف في قوة الليرة السورية و تقدم الدولار نسبياً عليها لم يدوم طويلاً بعد ان اتضح ان الضربة محدودة جداً فما هي توقعات الدولار في سوريا 2018.

توقعات الدولار في سوريا 2018

بعد الشرح اعلاه و رغم تحسن موقف النظام السوري و حلفائه على الارض الذي ادى لضغط على الدولار، لكن شبح الحرب الاسرائيلية على سوريا اعاد المخاوف من جديد خصوصاً في ظل رفض اسرائيل الوجود الايراني داخل سوريا و اعلان الرئيس الاسرائيلي نتنياهو مؤخراً انه يرفض الوجود الايراني و حزب الله اللبناني كلياً في سوريا، ارتفعت وتيرة المخاوف بقوة من توجية الكيان الصهيوني ضربة عسكرية للقوات الايرانية في سوريا واشتعال الحرب.

هذه المخاوف حالياً سوف ترتفع اكثر  بداية شهر اغسطس الى اعلى المستويات بامكانية اندلاع حرب بحال ضرب اسرائيل القوات الايرانية على الاراضي السوريه، لذلك و طالما ان الدولار يتأثر بقوة سعره صعوداً أو هبوطاً بالاوضاع الامنية هناك، نعتقد ان توقعات الدولار في سوريا 2018 قد يعود الى الصعود بشكل كبير و سريع جداً بحال استهدت اسرائيل القوات الايرانية داخل سوريا الذي سوف يؤدي لاشتعال حرب قوية تدفع فيها الليرة السورية الثمن غالياً.

تابعونا

لمعرفة اخبار و اسعار الليرة السورية يومياً امام الدولار وبقية العملات من هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices-syria/
لمعرفة اسعار الذهب في سوريا لجميع العيارات يومياً حسب سعر الدولار في البنك المركزي السوري https://www.price-today.com/gold-price-syria/
اقرأ ايضاً : كيف يمكن ان ينهار الدولار .

زر الذهاب إلى الأعلى