أسعار العملات في مصر

الجنيه المصري يضرب رقم قياسي امام الدولار

الجنيه المصري يضرب رقم قياسي امام الدولار اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2019، حيث هبط سعر الدولار في مصر اليوم لاول مره منذ سنوات الى سعر 16.59 جنيه و ذلك بعد كان قد استقر خلال الايام الماضية على اسعار 16.70 جنيه، حيث يستمر الدولار مقابل الجنيه في رحلة الهبوط منذ بداية العام الحالي 2019 و نشهد الان تحسن مع اقامة كأس امم افريقيا 2019 في مصر لذلك نرى اليوم الجنيه المصري يضرب رقم قياسي امام الدولار.

سعر الدولار امام الجنيه المصري اليوم
سعر الدولار في مصر اليوم

ابقى مطلع ..

سعر الدولار والعملات في مصر يومياً تحديث تلقائي

كأس امم افريقيا يدعم الجنيه المصري

نعلم ارتفاع الجنيه او هبوط الدولار في مصر مستمر من الشهر الثاني للعام الحالي 2019 اثر عدة اسباب منها تحسن قطاع السياحة والقروض وتغيير في الية تحويلة الاجانب لاموالهم للخارج، اضافة لزيادة عدد المستثمرين الاجانب للاستثمار في مصر و ادوات الدين المصرية مع زيادة ايضاً في تحويلات المصريين العالمين في الخارج، واخيراً وليس اخراً حملات شعبية مثل حملة خليها تصدي ووالخ.. كل هذه العوامل دعم الجنيه المصري.

قد يهمك ..

الليرة التركية تبقى منتعشة بعد قمة العشرين

لكن الجديد خلال هذه الفترة هو اقامة بطولة كأس أمم افريقيا في مصر، وهذا بالطبع يزيد من تحسن الجنيه المصري لأن الوافدين لحضور البطولة ومأزرة منتخبات بلادهم سوف يحركون قطاع الخدمات مثل المطاعم و الفنادق و المواصلات وامور اخرى، هؤولاء الزوار الجدد لبطولة أمم اوروبا ضخوا مزيد من الدولارات في الاقتصاد المصري و لذلك نرى اليوم ارتفاع اخر لجنيه المصري او هبوط جديد لدولار في مصر.

توقعات الدولار امام الجنيه القادمة

بعد هبوط سعر الدولار في مصر ادنى سعر 16.70 جنيه بتالي انتهت فعالية هذا الحاجز الذي كان يعيق هبوط الدولار، لذلك نرى امكانية استمرار هبوط الدولار امام الجنيه المصري نحو السعر التالي على 16.25 جنيه او بالقرب منه خلال الفترة القادمة بمشيئة الله.

زر الذهاب إلى الأعلى