اخبار الذهب

الجنيه المصري هل يعود للهبوط بعد تخفيض الفائدة

الدولا الامريكي 17.60 جنيه
اليورو  الاوروبي 21.83 جنيه
الريال السعودي 4.69 جنيه
الدرهم الاماراتي 4.79 جنيه

الجنيه المصري

بقي الجنيه المصري مستقر بعد ان اتخذ البنك المركزي المصري اليوم قراراً بتخفيض أسعار الفائدة على الودائع لليلة الواحدة من 1% الى 18% ، و كذلك قام البنك المركزي المصري بتخفيض اسعار الفائدة على القروض بنسبة 19% ، حيث قال البنك المركزي ان سبب التخفيض هو تراجع مستويات التضخم في مصر ، وذلك بعد تراجع اسعار السلع الذي يعني اشارة ان الجنيه المصري متماسك مقابل الدولار الامريكي .

رأي الخبراء في الدولار امام الجنيه المصري

طبعاً انخفاض التضخم في مصر الى 19% من نسبة 24% عملياً يعني ان الجنيه تلقى الدعم من العملة الصعبة بالخارج عبر تحويلات المصرين العاملين بالخارج وكذلك موارد السياحة و قناة السويس و التصدير ، وبتالي حينما يتماسك الجنيه بسبب هذه الارقام يؤدي ذلك الى انخفاض الاسعار بسبب ثبات قيمته امام الدولار الامريكي و هذا يقود الى امكانية ان يرتفع سعر الجنيه او ينخفض سعر الدولار امامه .

لكن بالنظر من زاوية اخرى ان دين مصر الخارجي وصل الى 80 مليار دولار امريكي عبر كثير من القروض من الخارج ، وبتالي مسألة صعود الجنيه او انخفاض الدولار امامه تبقى غير مثبته او غير عملية ، بنفس الوقت مصر بدأت انتاج الغاز و هذا سيوفر لها المليارات من الدولارات .

الخلاصة : لا نعتقد ان الدولار سيشهد انخفاض ملموس امام الجنيه ، بل سيبقى الوضع مستقر بهذه الاسعار بمناطق الــ 17 ، مع امكانية لرؤية انخفاض طفيف لدولار لمشارف الــ 16 جنيه ليس اكثر حتى منتصف الصيف يونيو المقبل .

لمتابعة اسعار الجنيه المصري مقابل الدولار و العملات الاخرى مباشر من السوق باستمرار  https://www.price-today.com/currency-prices-egypt/

لمتابعة توصيات و تحليلات الفوركس يومياً تابعونا بقسم الفوركس https://www.price-today.com/forex/
لمعرفة اسعار الذهب في بلدك و 20 دولة عربية تابع قسم الذهب https://www.price-today.com/gold-price-page/
للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم)

لمعرفة اسعار العملات في 16 دولة عربية من السوق مباشرة اضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices/

لدينا تحليل شامل اسبوعي لاسعار الذهب بنفس التوقيت يوم الاحد مساءاً بمشيئة الله .

زر الذهاب إلى الأعلى