اسعار الذهب في لبنان

هل سيرتفع سعر الذهب في لبنان

هل سيرتفع سعر الذهب في لبنان خلال الفترة المقبلة سواء بالدولار او الليرة اللبنانية، وللاجابة على هذا السؤال فإن هناك عوامل كثيرة تتحكم في سعر الذهب سواء في لبنان او عالمياً، ولكن بشكل عام نرى اذا سألت هل سيرتفع سعر الذهب في لبنان نجيب بوضوح نعم وفي كل دول العالم ولكن متى ذلك و لماذا ؟ تعالوا نشوف الموضوع بشكل اوسع بالفقرات التالية .

اسباب ارتفاع او انخفاض الذهب

اولاً كما تعلمون ان الذهب يعتبر ملاذ أمن بمعنى يتم زيادة الطلب عليه و ارتفاعه بحالة وقوع حروب عسكرية بين الدول، او بحالة حصول كوارث طبيعية مثل زلزال او اعصار في الدول الصناعية الكبرى مثل الولايات المتحدة الصين اليابان اوروبا الخ ..، الكوارث الاقتصادية مثل انهيار بنك كبير او ازمة اقتصادية، وكما نعلم ان العالم مليئ بالازمات و بتالي الذهب سيواصل الارتفاع بالسنوات المقبلة.

تابع ايضاً ..

سعر الذهب في لبنان بالليرة اللبنانية

علاقة الذهب بالدولار

ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار
ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

ان العلاقة بين الذهب و الدولار هي عكسية وبمعنى اوضح ان ارتفاع الدولار عالمياً يؤدي الى انخفاض سعر الذهب، و العكس صحيح لو انخفض الدولار يؤدي الى ارتفاع الذهب، ولكن بالرغم الطلب على الدولار بهذه الايام كبير مارس 2020 و ادى ذلك بالفعل الى انخفاض سعر الذهب، الا ان الدولار على المدى البعيد لن يستطيع منافسة الذهب لان الذهب مادة ملموسة ومحدودة والمسقبل له.

تابع كذلك ..

سعر الدولار في لبنان يوميا

محدودية الذهب وضعف الدولار

الذهب في العالم يعتبر مادة محدودة وليس موجودة بكميات مفتوحة و كثيرة و اعداد البشر و الحاجة لذهب مستمرة، بمعنى ان الطلب على الذهب اعلى من العرض الذي سوف يؤدي بطبيعة الحال الى استمرار ارتفاع سعره عالمياً طبعاً بشكل اتوماتيك يرتفع سعره في لبنان، اما الدولار قوته الشرائية محكومة باقتصاد الولايات المتحدة والمديون حاليا بمبلغ اكثر من 20 تريليون دولار.

قد يهمك ..

توقعات الذهب كل اسبوع

الذهب للادخار في لبنان

اذا اردت ان تستخدم الذهب للادخار في لبنان يجب ان لا تكون بحاجة هذا المال لمدة طويلة تزيد مثلا عن 3 سنوات و اكثر، حيث هناك الكثير الناس بطبيعة عمله لديه فائض من امواله يزيد عن حاجته و يريد ادخاره للايام الصعبة، ويحتار بين الدولار او الليرة اللبنانية او الذهب، وهنا حتماً الذهب هو الخيار الافضل لأنه الملاذ الأمن بين العملات تبقى مقومة باقتصادات الدول المعرضة للازمات.

قد يهمك ايضاً ..

كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

الذهب للاستثمار في لبنان

اما اذا اردت الاستثمار في الذهب في لبنان يجب ان هذا ليس بالامر السهل، حيث ان سعر الشراء اعلى من سعر البيع، بمعنى لو اشتريت ليرة ذهب في لبنان من محل المجوهرات و اردت بيعها بعد ساعة لنفس المحل سوف تبيع بسعر اقل حتماً لأن الصائغ يريد عمولته.

لذلك اذا اردت الاستثمار بالذهب يجب ان تكون على خبرة ودراية بتوقعات الذهب وذلك باقتناص الشراء حينما يهبط الذهب و البيع حينما يرتفع للاسعار ممتازه وهذا يحتاج الى خبرة باسواق المال و التحليلات الاقتصادية، او على الاقل تكون متابع جيد للخبراء الاقتصاد و المختصين بهذا المجال بحيث تعرف متى هي الفرصة لشراء و البيع.

اقرأ هذا ..

كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

الليرة الذهب ام الاونصات

ليرة الذهب الانجليزي
ليرة الذهب الانجليزي

اذا كنا ننصح بشراء الذهب سواء للادخار او الاستثمار في لبنان خصوصاً للمواطن العادي فإننا ننصح بشراء الليرات الذهب و ليس الأونصات، حيث ان الليرة الذهب وزنها اقل حوالي 7 جرامات وبتالي سهل شراءها وكذلك لو احتجت جزء من المال غير مضطر لبيع اونصة كاملة وهذا افضل بالليرة الذهب، اما لاصحاب روؤس الاموال الضخمة فطبيعي الاونصة تناسبهم اكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى