توقعات الذهب

الانتخابات الايطالية و تأثيرها على اليورو

الانتخابات الايطالية و تأثيرها على اليورو

 

من المقرر يوم الاحد المقبل 4 مارس اجراء الانتخابات الايطالية ، و التي سوف يكون لها تأثير مباشر على اليورو العملة الاوروبية الموحدة ، يتنافس العديد من المرشحين روؤساء الاحزاب أبرزهم أربعة احزاب ، حركة خمس نجوم برئاسة لويجي دي مايو ، و كذلك الرئيس الوزراء السابق الايطالي سيلفيو بيرلسكوني الذي يمثل يمين الوسط ، ثم حزب رابطة الشمال برئاسة ماتيو سالفيني الذي يمثل اليمين المتطرف .

برامج الاحزاب وتأثيرها على اليورو

 

1- حركة خمس نجوم : بزعامة دي مايو ، اهم و ابرز مطالبها اجراء استفتاء على خروج ايطاليا من اليورو و هذا طبعاً فوزه سلبي لليورو لانه .

2- سيلفيو بيرلسكوني : يمثل يمين الوسط و يقدم خطة اقتصادية بحته تتمثل بخفض الضرائب و رفع اجور التقاعد الى الف يورو بحد ادنى شهرياً ، وكذلك ابرز مطالبه طرد 600 الف مهاجر في ايطاليا ، تأثير فوزه على اليورو معتدل او مائل للايجابية غالباً لان له تجربة سابقة في الحكم .

3- حزب رابطة الشمال : برئاسة ماثيو سالفيني الذي يمثل اليمين المتطرف و ابرز مطالبه دعم البحث العلمي و التعليم و محاربة أسلمة ايطاليا و اغلاق 800 مسجد في ايطاليا ، تأثير فوزه معتدل الى مائل قليلا ضد اليورو .

 

الاستطلاعات و التوقعات

 

تشير التوقعات الى ان حزب حركة خمس نجوم بزعامة لويجي دي مايو هو الأوفر حظاً ، و ينافسه على ذلك تحالف يمين الوسط مع اليمين المتطرف و الذي اذا حصلوا على 40% سوف يشكلون الحكومة ، اما اذا حصلوا على نسبة بين 35% – و 37% هذا سوف سوف يجعل مهمتهم صعبه جداً لانهم سوف يحتاجون الى التحالف مع قوى اخرى و قد يستغرق ذللك اسابيع قبل تشكيل الحكومة و بتالي اثر سلبي على اليورو .

 

تابعونا ..

 

لمتابعة توصيات و تحليلات الفوركس يومياً تابعونا بقسم الفوركس https://www.price-today.com/forex/

للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى