اخبار الذهب

الاجابة على اسئلتكم الخاصة بالذهب والعملات

الاجابة على اسئلتكم الخاصة بالذهب والعملات ، أدرجنا يوم أمس منشور على صفحتنا على الفيس بوك (الاسعار اليوم) وفتحنا باب الاستفسارات لكم ، ونهدف من هذا المنشور الرد على جميع استفساراتكم واسئلتكم المتعلقة بالذهب والعملات والتوقعات القادمة له ، وسنبحث عن أفضل الاسئله واكثرها تكراراً .

تابع ايضاً :توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى تاريخ 28/8/2020

السؤال الاول
من الاخوة : عباس الخالدي ، Maher Mhmad ، ايهاب الجبوري ، محمد مخيبر ، كاظم أحمد
ماهيه توقعاتكم لاسعار الذهب حتى نهايت العام

الذهب يمر الان في مرحلة مهمه جداً وحساسه، وهناك الكثير من العوامل التي ستتحكم بسعر الذهب حتى نهاية العام الحالي أو على المدى القريب، اولاً لقاح كورونا الذي سيؤثر بشكل كبير جداً على اسعار الذهب ففي حال تم اكتشاف اللقاح حتى نهاية العام الحالي فذالك يعني أن الذهب سيكون في اتجاه هابط، والسبب الثاني هي الانتخابات الامريكية، في حال فوز المرشح المنافس لترمب وهو جو بايدن فذالك يعني توقف التوترات بين الولايات المتحدة الامريكية والصين ويعني قوة للدولار واستقرار له ، مما يؤثر بالعكس على الذهب للهبوط ، اذا تحققت هذه الامور فالهبوط للذهب وارد جداً، غير ذالك فالصعود سيستمر والله أعلم .

قد يهمك : سعر الذهب اليوم السبت 22/8/2020

السؤال الثاني
من الاخوة : ابو الغيرة العراقي ،  شام شام 
ماهو انسب وقت لبيع الذهب

هذا السؤال قد أجبنا عليه في فيديو تفصيلي قبل أيام ، يمكنك متابعة هذا الفيديو من خلال النقر على الرابط التالي (هذا افضل وقت وسعر لشراء الذهب لعام 2020 ) .

السؤال الثالث
من الاخوة: محمد خطيب ابو علي ، Ali Ballouz
ما مصير الدولار في البنان

الدولار في لبنان له سيناريوهين، سأقوم بأختصار هذه السيناريوهات بشكل سريع ،في حال نجاح المساعي الدولية لمساعدة لبنان والخروج من المأزق الاقتصادي الذي يمر به حالياً والمساعدة على الاصلاحات السياسية فمن الممكن أن نرى الدولار في تراجع أمام العملة المحلية ، ولكن السيناريو الثاني وهو الاقرب للاسف وهو فشل هذه المساعي فمن الممكن أن يرتفع الدولار الى أضعاف سعره الان أمام الليرة اللبنانية .

السؤال الرابع
من الاخوة : فخر الدين قلعه جي
ما توقعاتك عن الليرة السورية

الليرة السورية قد أستقرت خلال الفترة الماضية وكانت قد تحسنت أمام الدولار بشكل خاص على عكس المتوقع والذي كان يشير الى تراجع الليرة السورية بعد قانون قيصر ، بالرجوع الى العوامل التي تعيشها الليرة السورية اليوم فمن الممكن تجد أن الليرة ما زالت في وضع حرج والاحتمال8 الاكبر هو تراجعها أمام الدولار الأمريكي ، بسبب عدم استقرار الوضع الاقتصادي ومستويات التضخم التي تضرب بالاقتصاد ، ولا ننسى التدخلات الخارجية بالأوضاع الاقتصادية والسياسية ، لن نرى تحسن ملحوظ لليرة السورية الا بأستقرار الأوضاع من جميع الجوانب .

السؤال الخامس
من الاخوة : Osman Salah Abdallah ، مرهج السعد
هل من المتوقع هبوط سعر صرف الدولار الأمريكي؟! و ما هي الأسباب إن وجد

الدولار الامريكي تراجع بشكل كبير في الفترة الماضية ، وكان هذا التراجع هو الاول من نوعه من اكثر من عشرة اعوام ، ويعود ذالك الى تراجع الاقتصاد الامريكي بسبب كورونا وبسبب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكي والصين ، قد يبقى الدولار تحت ضغط هذه العوامل حتى نهاية العام أو حتى نتائج الانتخابات الامريكي ، فالانتخابات مهمه جداً لوضع الدولار ، في حال فوز جو بايدن فمن المتوقع أن يبدأ الدولار رحلة الصعود شريطة أن يبدأ أنحسار الوضع الوبائي عالمياً ومحلياً .

السؤال السادس
من الأخ : Enghs Hsh
على مستوى العوائل والافراد لاحظنا اقبال الناس على شراء الذهب مقابل بيع عقاراتهم وممتلكاتهم من اسهم تجارية وغيرها.. برأيكم هل ستكون خطواتهم مربحة ام سيكون الندم حليفهم فيما لو كان صعود الذهب موجة مؤقتة!!؟

أول الكلام سنقول بأن من يشتري الذهب لن يندم ، وفي ظل هذه الاوضاع والتوقعات القوية بأن الذهب سيكون صاعد خلال السنوات القادمة ، فشرائه خطوة ممتازة، ولكن نريد أن ننوه بأن العقارات أيضاً من الممكن أن ترتفع بعد انفتاح الاقتصاد مرة أخرى ، نظرتي الشخصية بأن شراء الذهب في هذا الوقت بشكل خاص هو أفضل أستثمار في ظل وجود توقعات على كساد عالمي اذا استمر الوباء.

 

نريد أن ننبه بأن هذه المعلومات هي توقعات من قبلنا وبناءً على دراسة جيدة للأسواق ، وتبقى مجرد توقعات فإن اصبنا من الله وإن اخطأنا فمن أنفسنا .

يمكنك متابعة أسعار الذهب في بلدك بالنقر على علم الدولة من هنا (سعر الذهب الان)

يمكنك متابعة أسعار الدولار في بلدك بالنقر على علم الدولة من هنا (سعر الدولار الان)

يمكنك تحويل الدولار من والى العملات في بلدك من خلال النقر على علم الدولة من هنا (تحويل العملات)

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى