أسعار العملات في لبنان

اسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداء اللبناني

اسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداء اللبناني مقابل الليرة اللبنانية خلال الفترة الحالية بات هم الكثير من اللبنانين، حيث يباع الدولار اليوم في لبنان بسعر 2400 ليرة لبنانية و نحن في منتصف فبراير 2020، فما هي اسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداء اللبناني و هل هناك المزيد من الارتفاع الفترة المقبلة ؟ تعالوا نشوف في الفقرات التالية الاسباب بشكل اوسع.

اتساع الخلافات السياسية

لا زالت الساحة اللبنانية السياسية تشهد مزيد من التوتر و التشنج بين الكتل السياسية الكبرى، حيث بعد خطاب سعد الحريري ادى ذلك لظهور هذه الخلافات بشكل اعمق وما شهدناه من ردود فعل على الخطاب، كان اخرها تصريح الرئيس اللبناني السابق بقوله للحريري انهم ترحموا على والده لأنه كان خصماً ذكياً على الاقل، هذا طبعاً يزيد الطلب على الدولار.

تابع كذلك ..

سعر الدولار في لبنان يوميا

لا سلطة لنقابة الصرافين

قبل عدة اسابيع حددت نقابة الصرافين في لبنان ان السقف الأعلى لسعر الصرف في لبنان هو 2000 ليرة لبناني، ولكن هذا القرار لم ينجح على ارض الواقع، حيث تقول نقابة شركات الصرافة في لبنان انه يوجد الكثير من الشركات الغير ملتزمة و اننا لا نملك اي سلطة لفرض قرار البيع ب 2000 ليرة، و انما السلطة بيد قرار وزارة المال و الاقتصاد مما ادى لهذه الفوضى بالسوق.

قد يهمك ..

سعر الذهب في لبنان يوميا

اقتراب استحقاقات اليوروبوندز

خلال الشهر القادم مارس 2020 يقترب استحقاق اليوروبوندز على لبنان اكثر من مليار دولار ولا حلول بالأفق الذي قد يؤدي لتخلف لبنان عن السداد، طبعاً هذه الازمة تعطي رسائل لسوق السوداء اللبنانية ان ازمة الدولار سوف تتوسع الذي يقود الى ارتفاع الدولار الى اسعار اعلى بالسوق السوداء وقد يستمر اكثر بالصعود الايام المقبلة.

قد يهمك ..

توقعات الذهب اسبوعيا

جولة دياب و صندوق النقد الدولي

سيقوم رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة حسان دياب الايام المقبلة في جولة لدول العربية مثل السعودية و دول الخليج من أجل الدعم الى لبنان، ولكن تشير الانباء لوجود فتور عربي بشأن تقدم اي دعم مادي الى لبنان، كذلك يقول صندوق النقد الدولي ان الوضع في لبنان صعب جداً، وضمن بنود خطة الانقاذ رفع قيمة الضريبة المضافة وقطع المساعدات عن شركة الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى