اخبار الذهب

أهم ما يؤثر على الذهب والدولار حالياً

أهم ما يؤثر على الذهب والدولار حالياً ، تتحرك أسعار أونصة الذهب بشكل معاكس تماماً لحركة الدولار الأمريكي، فالعلاقة بينهما عكسية بشكل كبير، في حال ارتفع الدولار الأمريكي تنخفض اسعار الذهب، وفي حال انخفض الدولار الأمريكي ترتفع اسعار الذهب، وهو ما يجعل الذهب ينتظر اهم الاخبار والاحداث ليأخذ حركة جديدة.

أهم العوامل المؤثرة على الدولار الان:

1- حزمة التحفيز المالي التي تم اقراراها منذ ايام، وهي حتى الان تحت مجلس الشيوخ لتصويت عليها وتأكيدها، وفي هذه الحالة اذا تم التصويت بنعم أي بشكل ايجابي سنرى أرتفاع للذهب وانخفاض للدولار، اما اذا كانت الامور سلبية سنرى انخفاض للذهب وارتفاع للدولار، لان زيادة السيولة في الدولة تقلل من سعر العملة.

2- عوائد السندات الامريكية، ارتفعت عوائد السندات الامريكية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وهي ما تجذب المستثمرين بشكل قوي، حيث هذه الامور ترفع من قيمة الدولار الأمريكي وتخفض من قيمة الذهب والابتعاد عنه كأستثمار أمن في ظل ارتفاع شهية المخاطرة.

3- بيانات سوق العمل الامريكي، من أهم العوامل المؤثرة على الدولار هي بيانات سوق العمل الامريكي ومعرفة نتائجة، وبعد غداً الجمعة ستصدر بيانات العمل الامريكي، في حال كانت ايجابية ترفع قيمة الدولار وتنخفض اسعار الذهب، والعكس في حال جاءت سلبية.

تابع اسعار الذهب مباشر

من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق في الأسفل يمكنكم التعرف على سعر الذهب حسب إسم دولتكم، مع العلم ان هذه الاسعار لا تشمل الضرائب في كثير من الدول.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى