اسعار العملات الرقمية

أهم ثلاثة عملات رقمية في السوق

أهم ثلاثة عملات رقمية في السوق ، على الرغم من أن العملات الرقمية ليس لها تاريخ طويل، إلا أنها في وقت قصيرأحدثت ضجة كبيرة لتجذب اهتمام الكثير من الناس للتعرف عليها وعلي مزاياها التي زادت من الاقبال على الاستثمار فيها.

الآن بعد أن دخلنا الربع الرابع من عام 2020 بدأ العديد من المستثمرين في منصات العملات الرقمية في التطلع إلى عام 2021، لكن القدرة على التنبؤ باتجاهات العملات هي مهارة أساسية لأي متداول خاصة مع وجود أكثر من  6000عملة بديلة مشفرة في السوق.

وعلى الرغم من إن التنبؤ بالتحركات المستقبلية للعملات الرقمية قد يكون أمرًا صعبًا خاصة منذ فترات التقلب في أعقاب جائحة فيروس كورونا،إلا أن الكثيرين من خبراء التشفير يعتقدون إن عام 2021قد يكون عام التشفير وذلك بفضل تعافي السوق والتطورات الإيجابية فيه.

لذلك سنقوم بإلقاء الضوء على أهم العملات الرقمية للاستثمار فيها:

البيتكوين

تظل العملة المشفرة البيتكوين هي الأكثر شهرة وقيمة في سوق التشفير، حيث يركز معظم المستثمرين طاقتهم عليها، في حين أنها لا تزال أصلًا متقلبًا إلا أن لديها احتمالية لارتفاع قيمتها مما يجعلها فرصة مغرية للغاية للعديد من الذين يتداولون في العملات الرقمية.

بغض النظر عن الاستثمارات تبقي عملة البيتكوين واحدة من أكثر الخيارات المفيدة للذين يرغبون بالفعل في تنويع استثماراتهم، حيث تتزايد قبولها في عدد من المتاجر حول العالم، ويمكن استخدامها أيضًا لشحن بطاقات الخصم التي يمكن استخدامها في أي مكان تقريبًا (من خلال تحويل عملة البيتكوين إلى نقود عند نقطة البيع).

شهدت العملة انخفاضًا إلى ما يقرب من 3000 دولار خلال جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك لم يدم ذلك طويلا حيث ارتفعت مرة أخرى لتصل حاليًا فوق10000 دولار، كانت هناك آراء مختلفة من قبل محبي العملات المشفرة حول ما إذا كان من الذكاء الاستثمار في عملة البيتكوين بعد الوباء حيث قال الكثيرون أن هذا بمثابة بداية جديدة.

كما أنها تعد واحدة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار على الرغم من الاضطرابات الأخيرة التي حدثت في الثلاثة أسابيع الأخيرة، ويقول المحللون أن الاتجاهات التاريخية تشير إلى أنها قد تصل إلى 20000 دولار في وقت ما هذا العام، حيث تعكس البيانات أنها تُظهر عودة عام 2016 إلى ذروتها السابقة، إن فيروس كورونا يسرع من نضج البيتكوين مقابل سوق الأسهم والنفط الخام بما يدعم ارتفاع أسعار العملات المشفرة.

الإثيريوم

على الرغم من أن قيمة الإثيريوم أقل بكثير من البيتكوين إلا أنه يتم ذكرها بشكل متكرر إلى جانب العملة الرائدة في السوق،فهي تعد المنافس الأساسي للبيتكوين قائد العملات المشفرة خاصة فيما يتعلق بالإمكانيات طويلة المدى، أهم ما يميز عملة الإثيريومهو أنه تم تصميمها كمنصة يمكن تخصيصها لمجموعة متنوعة من الأغراض.

يمكن للأشخاص إنشاء عقود ذكية في منصة الإثيريوم، هذه العقود يتم فرضها تلقائيًا والتي من خلالها يتم نقل الأصول والمعلومات وما إلى ذلك، تُعرف العملة المشفرة الفعلية على الشبكة بالإيثر، ويعتقد البعض أنه مع نمو تطبيقات الشبكة وتوسعها فإن الإثير سيكتسب في النهاية قيمة كبيرة.

من أهم الأحداث الكبيرة التي شهدتها العملة هذا الصيف هو الإصدار الذي طال انتظاره وهو الإثيريوم2.0، هذا مهم بشكل خاص لأنه يشهد تحويل شبكة البلوكشين الخاصة بها من آلية  إثبات العمل إلى آلية إثبات الحصة.

الريبل

أصبح الريبل أحد أكثر العملات الرقمية شيوعًا والأكثر تداولًا في السوق، جنبًا إلى جنب مع البيتكوين، ومع ذلك، هناك اختلافان رئيسيان بينهما الأول، هو أن الريبلأقل قيمة حاليًا بشكل كبير، والآخر هو أن الريبل لا يستخدم شبكة البلوكشين التقليدية بالطريقة التي يستخدمها البيتكوين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى