اسعار العملات الرقمية

تداول السلع الأساسية على منصات التجارة المختلفة

الأسواق المالية هي مؤسسات معقدة ذات أطر مؤسسية واقتصادية خاصة بها والتي تعتبر حاسمة في تحديد كيفية إنشاء الأسعار ، أو “العثور عليها” ، كما يفضل المتداولون استخدام هذه العبارة. تؤثر هذه الهياكل أيضًا على استقرار السوق ونظامه.

يصف مصطلح “تجارة السلع” شراء وبيع الأشياء الملموسة مثل المعادن الثمينة والطاقة والمنتجات الزراعية. في العديد من البورصات حول العالم ، يتم شراء وبيع هذه السلع بهدف كسب المال بناءً على تغيرات الأسعار. يمكن للأفراد والمؤسسات والشركات الاستثمار من خلال التجارة أو التجارة في هذه السلع الأساسية.

خلال السنوات الخمس الماضية ، شهدت صناعة تجارة السلع الأساسية نموًا. تبدو آفاق الصناعة جيدة جدًا للسنوات القادمة ، على الرغم من حقيقة أن جميع قطاعات الاقتصاد تشهد دورات متعددة السنوات من القمم والانخفاضات.

الوضع الطبيعي التالي على وشك الدخول في سوق السلع الأساسية. تتأثر جميع أنظمة الغذاء والطاقة والمواد العالمية بتحويل الطاقة الجاري حاليًا. هذه الثورة اقتصادية ومادية.

من منظور تجارة السلع الأساسية ، سيعزز هذا التحول التقلبات الهيكلية ، ويخنق التدفقات التجارية لإنشاء تحكيمات جديدة ، ويعيد تفسير ما يعنيه أن تكون سلعة ، ويغير علاقات العمل جذريًا. لكل من اللاعبين الجدد والمتمرسين على حد سواء ، ستقدم كل هذه الابتكارات فرصًا وتحديات مميزة.

كيف حال السوق الآن؟

بما يقرب من ثلاثة أضعاف من 27 مليار دولار في 2018 إلى 52 مليار دولار من الأرباح قبل الفوائد والضرائب في عام 2021 ، زادت مجمعات قيمة تداول السلع بشكل كبير (الشكل 1). يُعتقد أن الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب من تداول النفط ارتفعت بأكثر من 90٪ إلى 18 مليار دولار خلال هذا الوقت ، وهو ما دفع غالبية هذه المكاسب. ارتفع حجم التجارة في الغاز والكهرباء من 7 مليارات دولار إلى 13 مليار دولار ، في أعقاب ذلك عن كثب. في عام 2022 ، ظل مسار مجمعات القيمة هذه إيجابيًا. يشير تحليلنا إلى أن القيمة الإجمالية للسوق ستزداد في المستقبل. من المحتمل أن يجتذب السوق مشاركين جدد مما يزيد المنافسة.

يتمتع تداول السلع بعدد من المزايا ، منها:

توفر السلع وسيلة لتنويع المحافظ الاستثمارية ، وتقليل المخاطر الكلية عن طريق توزيع الاستثمارات على عدة أصول.

التحوط من التضخم: نظرًا لأن السلع تحافظ عادةً على قيمتها أثناء التضخم ، فهي خيار مرغوب فيه للمستثمرين الذين يحاولون حماية استثماراتهم.

تتمتع السلع بإمكانية عائد مرتفع وهي خيار شائع للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمارات عالية المخاطر وعائدات حيث يمكن أن توفر أرباحًا كبيرة في فترة زمنية قصيرة. السلع شديدة السيولة ، مما يجعل من السهل شرائها وبيعها بكميات كبيرة دون التأثير على سعر السوق.

منصات تداول السلع:

من بين منصات التداول الأكثر شيوعًا لتداول السلع:

تبادل السلع عبر الإنترنت: تتوفر مجموعة متنوعة من السلع ، بما في ذلك مصادر الطاقة والمعادن الثمينة والسلع الزراعية ، للتداول في البورصات عبر الإنترنت مثل Intercontinental Exchange (ICE) و Chicago Mercantile Exchange (CME).

الوسطاء عبر الإنترنت: يوفر الوسطاء عبر الإنترنت ، مثل E * TRADE و TD Ameritrade ، الوصول إلى العديد من البورصات ومجموعة واسعة من السلع من خلال منصاتهم ويسمحون بتداول السلع.

منصات تداول العقود الآجلة: منصات تداول العقود الآجلة ، مثل Interactive Brokers ، تقدم تداول السلع من خلال العقود الآجلة ، مما يتيح للمستثمرين الاستفادة من التغيرات في الأسعار في أسواق السلع.

365Investings ، إحدى المنصات الرائدة لتداول منتجات الطاقة والسلع.

365Investings عبارة عن منصة تداول عبر الإنترنت تتيح لك تداول منتجات الطاقة والمعادن والأصول الزراعية. مع 365Investings ، يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من السلع والاستفادة من تقلبات الأسعار لتحقيق الربح.

المنتجات المتعلقة بالطاقة متاحة للتداول على هذه المنصة ، بما في ذلك النفط الخام والغاز الطبيعي. نظرًا لأن ما سبق ذكره عرضة لتقلبات الأسعار وتقلباتها ، فإن المتداولين الذين يهدفون إلى زيادة أرباحهم إلى الحد الأقصى يختارونها بشكل متكرر. يُنصح بالبحث والبقاء على اطلاع على الأحداث العالمية ، مثل الكوارث الطبيعية وعدم الاستقرار السياسي ، لأنها يمكن أن يكون لها تأثير على تكلفة سلع الطاقة.

المعادن: تداول المعادن النفيسة مثل الذهب والبلاتين وكذلك المعادن الصناعية مثل الألمنيوم والبلاديوم. نتيجة لاستخدامها المكثف في قطاعات مثل التكنولوجيا والبناء ، فإنها تلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد العالمي. نتيجة لذلك ، فإن العوامل الاقتصادية مثل أسعار الفائدة والتضخم لها تأثير كبير على أسعار هذه السلع.

الأصول الزراعية: التجارة في المنتجات الزراعية النيئة مثل السكر والقمح ، وكذلك الماشية ومنتجات اللحوم مثل لحم بطن الخنزير ولحم البقر. تخضع هذه المنتجات لتقلبات العرض والطلب

مما يجعلها خيارًا شائعًا للمتداولين الذين يتطلعون إلى الربح من تحركات الأسعار. يمكن أن تؤثر الأحداث العالمية مثل أنماط الطقس وتفشي الأمراض على توريد هذه المنتجات.

تقدم 365Investings منصة تداول شاملة لمجموعة واسعة من السلع. سواء كنت مهتمًا بمنتجات الطاقة أو المعادن أو الأصول الزراعية.

يمكن للاستثمارات في السلع تنويع المحافظ وتوفير الحماية ضد التضخم وتحقيق عوائد كبيرة. من الممكن للأفراد والمؤسسات والشركات المشاركة في أسواق السلع بفضل منصات التداول المختلفة التي يمكن الوصول إليها.

من الأهمية بمكان أن تضع في اعتبارك أن تداول هذه العناصر هو استثمار ، مثل الاستثمارات الأخرى ، يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر ويجب أن يتم فقط من خلال خطة مدروسة بعناية ومعرفة بالسوق. من الأهمية بمكان أن تكون على دراية بجميع الأحداث المحلية والدولية وأن تأخذها في الاعتبار أثناء اتخاذ القرارات.

من المحتمل أن تزداد أهمية الاحتفاظ بالمخزون السريع في متناول اليد لاستخدامه في رد الفعل على اضطراب السوق نظرًا لأن الأسواق أكثر عرضة للتقلبات قصيرة وطويلة الأجل وكذلك دورات الازدهار والكساد.

شهدت الأسواق ارتفاعات غير مسبوقة على مدار العامين الماضيين نتيجة لـ COVID-19 والطقس القاسي والأحداث الجيوسياسية وعدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي. على الرغم من تأثر السلع الأخرى أيضًا ، إلا أن صناعة الطاقة شهدت أكبر تأثير. تُستخدم الطاقة كمدخلات من قبل الشركات المصنعة للمعادن والمنتجات الزراعية ، على سبيل المثال ، لذا فإن الأسعار المتقلبة تسببت في توقف اقتصاديات الإنتاج وتوقف الإنتاج.

تُستخدم الأسعار الفورية للغاز الطبيعي في Henry Hub لقياس التقلبات التاريخية لأسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ، والتي ارتفعت من 25٪ في الربع الثالث من عام 2021 إلى 179٪ في ستة أشهر فقط. نمت تكلفة الغاز الأوروبي من أقل من 10 يورو لكل ميغاواط في الساعة (MWh) في الربع الثاني من عام 2020 إلى أكثر من 330 يورو لكل ميغاواط ساعة في الربع الثاني من عام 2022 ، وفقًا لتقديرات معدلات نقل الملكية الهولندية. توقف مصنعو الأسمدة عن الإنتاج والصادرات من أوروبا نتيجة لهذه الزيادة.

من الأهمية بمكان “تجار السلع” مواكبة الأحداث العالمية حيث قد يكون لها تأثير على أسعار السلع التي يتداولونها.

يعد فهم العلاقة بين الأحداث العالمية وأسعار السلع أمرًا ضروريًا لاتخاذ خيارات حكيمة وتعظيم الأرباح في هذا السوق. يمكن أن يساعدك على الاستفادة من فرص السوق واتخاذ خيارات حكيمة. يتطلب إصدار أحكام مستنيرة والنجاح في سوق السلع مواكبة أحدث الأخبار والاتجاهات ، سواء كنت تتداول في منتجات الطاقة أو المعادن أو الأصول الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى