اسعار العملات الرقمية

أخطاء شائعة في تداول الفوركس وكيفية تجنبها

أخطاء شائعة في تداول الفوركس وكيفية تجنبها

من أكثر الطرق فعالية لتحقيق النجاح في أسواق الفوركس هو التركيز على التخلص من الأخطاء، والتي تعد من النصائح الفعالة للغاية التي يجب اتباعها لاتخاذ القرارات الصحيحة، إذا كنت ستحظى بفرصة لتحقيق الربح على المدى الطويل، فأنت بحاجة أولاً إلى تعلم كيفية تجنب اتخاذ قرار التداول الخاطئ.

فيما يلي خمسة أخطاء شائعة في تداول الفوركس وكيفية تجنبها يجب تجنبها عند تداول الفوركس للمبتدئين إذا تمكنت من تجنب هذه الأخطاء الخمسة، فسترى على الفور تحسنًا كبيرًا في معدل نجاحك،

الخطأ الأول: نقص البحث

قد يبدو هذا الخيار الأول واضحًا، لكن الكثير من المتداولين، حتى أولئك الذين لديهم سنوات من الخبرة، يفشلون في الاهتمام بضرورة البحث.

تتأثر أسعار أزواج العملات بالاقتصادات العالمية والإقليمية والوطنية، وفي دورة الأخبار التي لا تنتهي هناك دائمًا آخر الأخبار التي إما تؤكد الاتجاهات الاقتصادية أو يبدو أنها تعارضها.

قبل إجراء أي صفقة ، تأكد من أنك على دراية بما يلي:

1 .الأخبار الحالية المتعلقة باقتصاديات الزوج الذي تتداوله.

2 .إصدارات البيانات القادمة أو الاجتماعات الحكومية المخطط لها من التقويم الاقتصادي.

لا تتخط هذه الخطوة أبدًا، حتى لو كنت تعتقد أنك تتبع استراتيجية لا تشوبها شائبة.

الخطأ الثاني: عدم قبول الخسائر

الثقة هي جزء مهم من نجاح المتداولين اليوميين،فبدون الثقة الكافية سوف تنحرف كثيرًا عن استراتيجيتك، ترتبط الثقة ارتباط وثيق بفكرة أن الخسارة جزء من اللعبة.

يمكن للخسائر أن تدفعك للتخلي عن استراتيجيتك وإجراء صفقات غير ضرورية لتعويض خسارتك الأخيرة، خاصةً إذا كنت قد تعرضت لخسائر عديدة متتالية.

تؤدي الأخطاء إلى اتخاذ قرارات غير عقلانية التي قد ينتج عنها مزيد من الأخطاء وتعميقها، عليك أن تتوقف عن إخبار نفسك بأنه يمكنك قلبها بسرعة، بدلاً من ذلك، تعلم كيفية التعامل مع الخسائر.

تعلم أن تقبل أن الخسارة جزء من اللعبة، إذا كنت تلاحق الخسائر، فأنت لا تتداول بل تقامر.

الخطأ الثالث: عدم وجود حد أقصى للمخاطرة

أحد أهم المفاهيم في إدارة المخاطر هو إدراك مدى استعدادك للمخاطرة، هناك قاعدة غير مكتوبة في التداول اليومي تنص على أنه لا يجب أبدًا المخاطرة بأكثر من 1% من إجمالي رأس المال في صفقة واحدة.

يجب أن تعرف حجم الهامش والرافعة المالية للتأكد من أنك تعرف مقدار المخاطرة في كل صفقة، إذا لم تكن معتادًا على هذه المفاهيم، فسترتكب يومًا ما خطأ وتتعرض للخطر أكثر مما ترغب في خسارته.

بالإضافة إلى وجود نسبة مئوية ترغب في المخاطرة بها في كل صفقة، يجب أن يكون لديك أيضًا رقم ترغب في المخاطرة به يوميًا، هذه الحدود القصوى ستخدمك بشكل جيد على المدى الطويل، إذا لم تحيد عنهم فستمنح نفسك كل فرصة للبقاء في اللعبة لفترة كافية لتطوير استراتيجية الربح.

الخطأ الرابع: عدم استخدام الحساب التجريبي

تتغير أشياء كثيرة بالفعل عندما تنتقل من حساب تجريبي إلى حساب حقيقي، أولاً، لا يمكن تكرار مشاعر التداول بأموالك المكتسبة بشق الأنفس من خلال تداول الأموال الافتراضية في الحساب التجريبي.

أيضًا، لن يقوم العديد من الوسطاء بتكرار بيئة التداول الحقيقية بالضبط في بيئة الحساب التجريبي، قد يستخدمون أفضل شروط التداول الخاصة بهم والتي قد تكون متاحة فقط على أفضل حساباتهم.

مع ذلك، يظل الحساب التجريبي أحد أفضل الطرق حقًا لممارسة استراتيجيتك وصقل فهمك للأسواق، إذا لم تتمكن من التداول بنجاح بمشاعر هادئة وظروف تداول مواتية، فلن تكون قادرًا على التداول بأموال حقيقية وفروق أسعار أعلى.

بمجرد أن تحقق ربحًا باستمرار من الحساب التجريبي الخاص بك، تصبح مسألة إبقاء عواطفك تحت السيطرة وتأمين ظروف التداول الأكثر ملاءمة على حسابك الحقيقي، يجب أن يكون المتداول هادئ الذي يدرك ظروف التداول الخاصة به قادرًا على تكرار نجاحه التجريبي، بشرط أن يكون ناتجًا عن استراتيجية سليمة وقوية.

الخطأ الخامس: اختيار الوسيط الخطأ

أهم بحث ستقوم به على الإطلاق التداول الخاص بك هو البحث عن وسيط التداول المنظم، حيث يوجد تأمين لحماية أموالك.

عندما تختار وسيطك، اختبر خدماته بأحجام صغيرة أولاً، قم بالسحب لمعرفة مدى سرعة تلقي أموالك، وما إذا تم تحصيل أي رسوم معاملات منك، وإذا تلقيت المبلغ الكامل الذي طلبته.

نصيحة أخرى مهمة هي التحقق من دعم عملاء الوسيط، هذا مهم لأن أسوأ وقت لاكتشاف أن وسيطك يقدم دعمًا سيئًا للعملاء هو عندما تكون في أمس الحاجة إليه، لذلك قبل ذلك قم بزيارة قنوات دعم العملاء الخاصة بهم واطرح بعض الأسئلة وتأكد من الإجابة على أسئلتك بشكل سريع ومهني.

تابع قد يهمك  ايضاً..

توقعات الذهب يوميا

اخبار الذهب يوميا

اسعار الذهب لحظة بلحظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى