مقالات

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض الكثير من المهتمين بشراء الذهب يسألون متى يرتفع سعر الذهب و متى ينخفض، او بالأحرى ما هي العوامل التي تؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب و ما هي العوامل التي تؤدي انخفاض اسعاره، وحقيقة ان الذهب يتأثر بسلسلة عوامل متداخلة سواء اقتصادية او سياسية كثيرة جداً، و لذلك في هذا الموضوع سوف نتناول بالتفصيل هذه العوامل المؤثرة بالذهب ارتفاعاً و هبوطاً، تعالوا نشوف..

انقر لمعرفة توقعات الذهب عالميا كل اسبوع

متى يرتفع سعر الذهب

هناك الكثير من الاسباب التي تدفع الى ارتفاع اسعار الذهب بشكل مباشر سواء اقتصادية او سياسية سوف نذكرها بنقاط وهي :-

1- انخفاض الدولار : العلاقة بين الدولار و الذهب عكسية، بمعنى انه بحالة انخفاض اسعار الدولار عالمياً ترتفع اسعار الذهب.
2- التوترات السياسية : مثل تصريحات حرب عسكرية او تصريح رئيس امريكي كبير خطير مثل ترمب عن دولة معينة مثل كوريا الشمالية او ايران.
3- الكوراث الطبيعية : مثل حدوث زلزال قويي او بركان ضخم او اعصار مدمر في دولة اقتصادية صناعية عظمى مثل اليابان او الولايات المتحدة.
4- عوامل اقتصادية : مثل خفض الفائدة على الدولار الامريكي يؤدي لانخفاض الدولار، او انخفاض الوظائف و ارتفاع البطالة في الولايات المتحدة.

هذه بشكل عام وليس خاص الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب عالمياً، تعالوا نشوف الاسباب التي تدفع للانخفاض اسعار الذهب.

شاهد بالفيديو التفاصيل

متى ينخفض سعر الذهب

حقيقة ان الاسباب التي تؤدي الى انخفاض اسعار الذهب هي غالباً عكس الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع اسعاره وهي :-

1- ارتفاع الدولار: طالما ان العلاقة عكسية بين الذهب و الدولار، فان ارتفاع سعر الدولار عالمياً غالباً يؤدي الى انخفاض سعر الذهب.
2- الاستقرار السياسي : و ذلك في حالة مثلاً الاعلان عن انتهاء حرب او التوصل لاتفاق بين دولتين بينهم نزاع مثل الاتفاق النووي الايراني سابقاً.
3- العوامل الاقتصادية : مثل رفع اسعار الفائدة الامريكية يؤدي لارتفاع الدولار و انخفاض الذهب او تحسن الوظائف و انخفاض البطالة الامريكية.

تابعونا

تابعوا صفحتنا الاسعار اليوم على فيس بوك https://www.facebook.com/pricetoday1 وعلى تويتر https://twitter.com/price_today_com
لمعرفة اسعار الذهب في بلدك اختار من هنا https://www.price-today.com/gold-price-page/
تابعونا توقعات اسعار الذهب كل اسبوع يوم الاحد مساءاً يتم ادراج موضوع لتوقعات الاسبوع كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى