مقالات

عيوب السبائك الذهب عند البيع

عيوب السبائك الذهب عند البيع مقارنة من الجنيهات الذهبية، وقبل الحديث عن هذه العيوب نشير لحضراتكم ان الاستثمار في السبائك الذهبية له مزايا أكثر من العيوب و ننصح دائماً لذوي الدخل العالي بشراء السبائك الذهبية لأنه بدون مصنعية و ذات دمغة عالمية و لها قبول عالمي، لكن ما هي عيوب السبائك الذهب عند البيع في السوق؟ تابع القراءة.

قد تضطر الى قص السبائك الذهبية عند البيع

السبائك الذهبية الأكثر رواج و انتشار هي التي وزنها عالي مثل 50 جرام او حتى 100 جرام و اكثر، و بتالي عند البيع إذا احتجت مبلغ من المال على سبيل المثقال 1000 دولار، وتريد بيع السبيكة الذهب التي تملكها وسعرها بالسوق 2000 دولار مثلاً، هنا أنت بحاجة الى نصف سعر السبيكة الذهبية، وبتالي قد تضطر الى قصها من النصف عند البيع، وهذه احد عيوب السبائك الذهبية بحالة البيع، لكن الجنيهات الذهب تتوفر بها هذه الميزة فما هي؟ تابع القراءة.

تعرف على توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

الجنيهات الذهب وزن اقل من السبائك الذهبية

الجنيها الذهب المنتشرة بالوطن العربي هي الجنيه الذهب الانجليزي جورج ذات وزن 8 جرام فقط او الليرة الذهب العثمانية او التركية ووزنها تقريبا 7.2 جرام، فمثلاً لو كان لديك 10 قطع من الجنيهات الذهب وسعرهم جميعهم 5 الاف دولار، و احتجت مبلغ ألف دولار، هنا لن تضطر الى قص او قطع جزء من الجنيه الذهب، بل تستطيع بيع قطعتين او ثلاث قطع مثلاً حسب حاجتك من المال، وهذه ميزة في الجينهات الذهب.

تعرف على تجربتي مع سبائك الذهب بالنقر هنا

تعلم كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

اعرف متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض

الجنيهات و السبائك الذهب تناسب هذه الفئات

أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك
أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك

السبائك الذهب تعتبر مناسبة أكثر لرجال الأعمال و من يملكون رأس مال كبير، فليس لديهم مشكلة بالوزن مهما كان، وحينما يحتاجون السيولة لن يحتاجوا الف او الفين دولار، بل اكثر و بتالي لا مشكلة لديهم في بيع سبيكة ذهبية بوزن كبير.

اما الجينهات الذهب مناسبة أكثر لذوي الدخل المحدود، فهي أولا سعرها اقل من السبائك لأنها اقل وزناً، وكذلك عند الحاجة لسيولة لمبلغ صغير لن تضطر لقص او قطع الجنيه الذهب لأنه سعر في متناول الجميع.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى