مقالات

توقعات مجلس الذهب العالمي 2021

توقعات مجلس الذهب العالمي 2021 للعام الحالي هل سوف يكون الطلب على الذهب كبير و ترتفع أسعاره أكثر، أم سوف يتعرض الذهب الى الضعف و يعود الى استمرار الهبوط لمستويات متدنية، هذا ما سوف يجيب عنه توقعات مجلس الذهب العالمي 2021 في هذا التقرير، تابع القراءة بالفقرات التالية بالأسفل.

تابع سعر اونصة الذهب 24 ساعة مباشر بالنقر هنا

بقاء الطلب على الذهب في 2021

توقع المجلس العالمي لذهب أن يبقى الطلب نشط على الذهب في 2021 و ذلك نتيجة لعدة أسباب ومنها :

  • 1- فايروس كورونا لن ينتهي في 2021 رغم وجود اللقاحات بسبب اخذ عملية التوزيع وقت طويل.
  • 2- بقاء أسعار الفائدة الأمريكية منخفضة ولا توقعات برفعها، الذي يدفع المستثمرين لشراء الذهب.
  • 3- احتمالات ضعف الدولار عالمياً.

تعرف ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار بالنقر هنا

أين سيصل سعر الذهب 2021 حسب المجلس

امام ما تحدث به المجلس العالمي لذهب فإن توقعات الخبراء تشير أن أونصة الذهب غالباً سوف تعود لصعود أعلى سعر 2000 دولار، و ربما يصل سعر الأونصة الذهب الى أسعار بين 2200 و 2300 دولار أمريكي، خصوصاً لم اذا لم يتم رفع أسعار الفائدة و وبقيت عملية توزيع لقاح كورونا مستمرة حتى نهاية العام الحالي 2021.

تابع أخبار الذهب يوميا بالنقر هنا

هبوط لذهب ما قبل الصعود 2021

أشار العديد من الخبراء و محللين الذهب أنه رغم الحديث عن احتمالات ارتفاع اونصة الذهب خلال العام الحالي 2021، ولكن قد يسبق ذلك بداية العام الحالي انخفاض الأونصة بشكل مؤقت نحو أسعار بين 1800 او 1700 دولار أمريكي، ومن ثم بعد ذلك العودة الى الصعود، حيث سوف يكون ذلك السعر فرصة لشراء للمدى البعيد بحالة هبوط الذهب لتلك الأسعار.

تابع أسعار الذهب في بلدك بالنقر هنا

مصير الذهب لو تم رفع الفائدة الامريكية

كما هو معروف أنه بحالة تم رفع سعر الفائدة الأمريكية يؤدي ذلك الى إنخفاض الذهب عالمياً، اما بحالة تم خفض سعر الفائدة الأمريكية يؤدي ذلك الى ارتفاع الذهب، التوقعات تقول أنه لن يتم رفع الفائدة الأمريكية خلال العام 2021 و لا حتى خلال العام 2022 وربما يتم ذلك في عام 2023، الذي سيبقي فرص الذهب للارتفاع قائمة خلال عام 2021.

رغم أن هذه التوقعات عالية جداً حسب البنك المركزي الأمريكي أنه لن يرفع الفائدة الامريكية خلال العام الحالي 2021، ولكن كثيراً ما فاجئ البنك المركزي الامريكي التوقعات فـ اذا قام برفع الفائدة الامريكية على الدولار خلال منتصف عام 2021 او نهاية 2021 هل سوف يؤدي ذلك الى هبوط الذهب و انتهاء توقعات الصعود؟

طبعاً يؤدي ذلك لتراجع لذهب اذا تم رفع مفاجئ للفائدة الأمريكية و لكن لن تهبط بأي حال من الأحوال أسفل 1600 دولار، لأن الزمن تغيير و ارتفعت ديون الولايات المتحدة الأمريكية بسبب طباعة الكثير من الدولارات، و هذا ما سيمنع هبوط الذهب بقوة حتى لو تم رفع الفائدة الأمريكية.

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب بالنقر هنا

مفاجأت في صالح الذهب

دائماً المفاجأت في صالح الذهب، فحتى لو كانت التوقعات في صالح إنخفاض الذهب لسبب استقرار الأوضاع العالمية سياسيا و اقتصادياً و غيرها، فلا أحد يستطيع تكهن ماذا يحصل من أحداث مفاجئة خلال العام، فمثلا عام 2020 من كان يتوقع ظهور فايروس كورونا الذي أدى الى ارتفاع أسعار الذهب؟

وقيس على ذلك من يستطيع منا ان يتوقع ماذا يمكن أن يحدث من أحداث تؤدي لارتفاع اسعار الذهب مثل ظهور فايروس جديد لا سمح الله، او حدوث حرب عسكرية كبيرة بأي منطقة بالعالم، او أنهيار بنك عالمي الخ..، دائما علم الغيب و هذه الأحداث المفاجئة تكون بصالح الذهب لأنه الملاذ الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى